الاستلال الالكتروني

  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تقدم وحدة الخدمات البحثية  خدمة فحص الاستلال الالكتروني والتي تمثل خدمة فحص رسمية تمنح تقارير معتمدة لاستكمال اجراءات الترقية والرسائل والاطاريح ويتضمن دورها الرئيسي المساهمة الفعالة في ترصين البحث العلمي للجامعة وضبط  اجراءات النشر العلمي في الجامعة 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الية عملنا

 

ان خدمة فحص الاستلال المقدمة من المركز هي خدمة رسمية تخضع لجميع شروط وتعليمات الوزارة وتوجهات الجامعة في ترصين حركة البحث العلمي وضبط اجراءات النشر، ويلتزم المركز بآلية عمل خاصة به لضمان نزاهة وانسايبية العمل والمساوة بين الجميع.

كافة التعاملات والتواصل يكون بشكل رسمي موثق عن طريق الكلية ويمنع  التواصل المباشر مع مشغلي برنامج الفحص لضمان سرية العمل

ويستثنى من ذلك مقدمي طلبات الاستلال من خارج الجامعة حيث بامكانهم تقديم طلب الاستلال مباشرة الى مركز التعليم المستمر

يتم استلام معاملة الاستلال بكتاب رسمي سري من الكلية يتضمن قرص الملف المطلوب عمل الاستلال له ووصل دفع مبلغ الاستلال ويتم ضم جميع بيانات المعاملة بظرف مغلق مع كتابة اسم الباحث على القرص.

ويستثنى من ذلك مقدمي طلبات الاستلال من خارج الجامعة حيث بامكانهم تقديم طلب الاستلال مباشرة الى مركز التعليم المستمر

نلتزم  باكمال المعاملات وفقاً لتسلسل  ورودها للمركز .

فيما يخص البحوث المنشورة ترسل بصيغة

PDF

 حصراً ووصل دفع مبلغ (10000) دينار لكل بحث وتسمح بمحاولة واحدة فقط.

فيما يخص البحوث الغير منشورة ترسل بصيغة

PDF او WORD

بي دي اف  او وورد ووصل دفع مبلغ (10000) دينار لكل بحث وتسمح بثلاث محاولات على ان تتحمل الكلية مسؤولية ضمان ان البحوث المقبولة النشر التي تخضع لاكثر من محاولة قد تم بالفعل اجراء التعديل على النسخ المرسلة للمجلة قبل النشر.

فيما يخص الرسائل والاطاريح ترسل بصيغة

PDF او WORD

 ووصل دفع مبلغ (25000) دينار  على تكون الرسالة او الاطروحة مجمعة بملف واحد ولا يتم وضع الفصول بملفات منفصلة

جميع المحاولات المسموحة ترسل بنفس طريقة المعاملة السرية ودفع وصل استلام جديد وايضا يتم اكمال المعاملة وفق للتسلل ورودها.

يتم استثناء (نسبة 1% والاقتباس الصريح و المصادر). وفي حالة البحث المنشور يتم استثناء المصدر  المنشور فيه البحث او خلاصتة. اما الاقتباس الذاتي اي ان يقوم الباحث باقتباس نصوص من بحوثه السابقة

Self-plagiarism

    فلا يتم استثناءه،  ونلتزم بتطبيق هذه المعايير على الجميع.

يقتصر الاعتراض على حالات ( التشابه الحاصل بسبب نشر البحث على الانترنت ، التشابه الحاصل بسبب خزن البحث في قواعد البرنامج )  ولا علاقة للمركز بالاعتراضات على الاستلال العلمي او كيفية تفسير نتائج التقرير.